طرق التسويق عبر الفيسبوك وكيفية إنشاء صفحة علي الفيس بوك

أفكار للتسويق عبر الفيس بوك

طرق التسويق عبر الفيسبوك وكيفية إنشاء صفحة علي الفيس بوك ، نجد أن جميع مستخدمي الأنترنت في جميع دول العالم يقومون باستخدام موقع التواصل الإجتماعي فيس وك والذي يعد ثالث موقع علي الأنترنت يقوم بزيارته كثيرون بشكل يومي حيث أن موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك يتصدر مواقع السوشيال ميديا وتعتمد عليه الكثير من الصناعات والشركات.

طرق التسويق عبر الفيسبوك وكيفية إنشاء صفحة علي الفيس بوك

نري ان عدد المستخدمين النشطين بشكل يومي هو 1.56 مليار مستخدم وذلك في أواخر شهر مارس الماضي لنري أن متوسط الوقت الذي يقوم أى مستخدم علي الفيسبوك 60 دقيقة بشكل يومي ويعد أعلي معدل بين مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة حيث ان الفيسبوك يعد من أقوي وسائل التواصل الإجتماعي حيث أن من يظنون أن حجم استخدام موقع التواصل الإجتماعي فيسبوم في الوطن العربي قليل قأنت مخطيء .

طرق التسويق عبر الفيسبوك وكيفية إنشاء صفحة علي الفيس بوك
طرق التسويق عبر الفيسبوك وكيفية إنشاء صفحة علي الفيس بوك

قوة البيانات التي يتملكها فيسبوك

بالطبع تابعت العديد من الاخبار التي انتشرت بشكل مؤخر علي الفيسبوك فيما يخص تسريب البيانات التي تخص المستخدمين كما يتم استخدامها في العمليات الإنتخابية من اجل تفضيل مرشح علي مرشح أخر  حيث ان هذا الأمر دفع الكونجرس الأمريكي  إلي استجواب مؤسس موقع التواصل الإجتماعي فيسوك وتم توجيه العديد من القضايا له  ومن المتوقع ان يتحمل غرامة لذا نري ان الفيس بوك يمتكل قوة للبيانات وذلك لابد من معفرته من قبل الراغبين في معرفة طرق التسويق عبر الفيسبوك .

عليك أن تسأل نفسك لماذا أقوم بتلاوة ذلك عليك إذا كان الفيسبوك قادر علي التأثير في الناس وذلك لدرجة التحكم في الإنتخابات  حيث أنه لابد من معرفة حجم استخدام الفيسبوك في مصر وعندما بحثت وجدت ان موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ويعد من اكثر المواقع التي يعتمد عليها من قبل المصريين حتي أكثر من اليوتيوب نفسه.

طرق التسويق عبر الفيسبوك وكيفية إنشاء صفحة علي الفيس بوك
طرق التسويق عبر الفيسبوك وكيفية إنشاء صفحة علي الفيس بوك

التسويق المجاني عبر الفيسبوك

يعد الفيسبوك واحدة من اقوي الشبكات التي تقدم أقوي قاعدة بيانات في العالم في الوقت الحالي وذلك كي يعلم كل شيء تقريبًا عن المستخدمين  في جميع الاوقات من خلال استخدام الخوارزميات المتقدمه والتي تعتمد علي الذكاء الصناعي.

هناك العديد من الأمكانيات التي لابد من معرفتها عند السؤال عن طرق التسويق عبر الفيسبوك  حيث ان المسوقين يقومون باستخدامها من أجل ربح ملايين الدولارت من قبل موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتوجد العديد من الشركات والمؤسسات العملاء المتواجدة علي مستوء أنحاء العالم كله وتعتمد علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك حيث يجب أن تعتمد علي الفيسبوك في الخطة التسويقية سواء كانت المدفوعة او المجانية وذلك نظرًا أن قوة البيانات والتحليلات التي يوفرها لك موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك قوية للغاية.

طرق التسويق عبر الفيسبوك وكيفية إنشاء صفحة علي الفيس بوك
طرق التسويق عبر الفيسبوك وكيفية إنشاء صفحة علي الفيس بوك

حدد هدفك من التسويق على  موقع التواصل فيسبوك

نري انه في أى خطة تسويقية لابد من القيام بتحديد الهدف من ورائها حيث أنه لابد من توضيح ما الذي ترغب فيه من التواجد علي موقع الفيس بوك وعليك الإجابة بهذا السؤال بمنتهي الدقة من أجل استثمار وقتك وجهدك بالشكل الصحيح وعليك أن تعلم ان هناك مجموعة من الأهداف ومنها علي سبيل المثال هل ترغب في الحصول علي عملاء جدد للخدمة او للشركة ام تريد أن تبيع المنتجات الخاصة بك أم ترغب في تقديم خدمة العملاء ومن ثم الرد علي الأسئلة والإستفسارات الخاصة بمتابعيك علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

أم لديك موقع إلكتروني او قناة علي اليوتيوب وتريد الحصول علي ترافيك مجاني او مدفوع؟ حيث أنه إذا كان هدفك هو الفيسبوك فهذا هو الخيار الأمثل أو الأفضل.

حيث أنك إذا قمت بتحديد الهدف الخاص بك مسبقًا كلما كانت المهمة الخاصة بك محددة للغاية وسوف تتمكن من تحديد المحتوي التي ستقوم بالتسويق من خلاله

امتلك صفحة فيسبوك احترافية

أى كان نوع العمل التي ترغب في القيام بوضع خطة تسويقة خاصة بك عليك أن تعلم انك بحاجة إلي إنشاء صفحة قوية علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك من اجل الترويج للعمل حيث أن هذه الصفحة تمثل علامتك التجارية والبراند الخاص بك وخاصة أن كل معلومة تقوم بوضعها في الصفحة الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تجد لها صدي واسع بشكل كبير.

نري أن جميع المتسائلين عن كيفية التسويق عبر الفيسبوك أن موقع الفيسبوك بوك هو محرك بحثي متميز وأي كانت المعلومة التي ستقوم بوضعها فيه  لابد ان تكون معلومة دقيقة وكلما قمت بوضع الفيس بوك أمام المستخدمين المهتمين بنفس المجال كلما أحدثت نتيجة متميزة ومبهرة للغاية.

كيفية إنشاء صفحة فيس بوك وضبطها باحترافية

إذا كنت تمتلك صفحة علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عليك بالتأكيد علي أن الصفحة لابد أن تحتوي علي التالي

أولًا أن تكون صورة البروفايل والخلفية الخاصة بالصفحة الشخصية احترافية بشكل كبير وذات جودة عالية حيث انه من المفضل أن يكون لوجو الشركة أو الموقع واضح .

إذا كنت من الاشخاص الراغبين في بيع المنتجات بشكل مباشر علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك فعليك باستخدام

أما إن كنت تملك صفحة على الفيسبوك بالفعل فعليك أن تتأكد أنها تحتوي على الآتي كي تتمكن من معرفة طرق التسويق عبر الفيسبوك

  • صورة بروفايل و خلفية احترافية بجودة عالية – يُفضل أن تكون لوجو موقعك أو شركتك.
  • إن كنت تريد أن تبيع المنتجات بشكل مباشر على فيسبوك فأنصحك باستخدام Facebook Marketplace  الذي سيساعدك كثيرًا.
  • عليك معرفة الغرض من الصفحة بجانب نوع الصناعة التي تعمل بها
  • عليك الوصف الدقيق للصفحة وماهي الغرض منها
  • ضع الرابط الخاص بموقعك أو قناتك علي اليوتيوب إن وجد
  • قم بعمل ما يسمي باسم المستخدم للصفحة كي يتمكن الناس من الوصول إليك بكل سهولة
  • عليك بتوضيح مكانك علي الخرائط  وذلك في حالة إذا كنت من مالكي المحلات التجارية والمطاعم مع تحديد مواعيد العمل بجانب رقم الهاتفطرق التسويق عبر الفيسبوك.

حدد CTA لصفحتك على فيسبوك

نجد أن مصطلح CTA يعد اختصار call to action وذلك بمعني الفعل الذي ترغب فيه من قبل عملائك حيث ترغب من زوارك صفحتك ان يتصلوا بك هاتفيًا أما زيارة المكان ويعد هذا الامر من الامور المفيدة للغاية والتي عليك استغلالها حيث أنك إذا كنت من مالكي خدمة الحجز عليم أن تعتمد علي استعلام العملاء عن الخدمة وذلك مثل العيادات الطبية ومن تقديم الخدمات العقارية وغيرها وذلك لان الزائر يضغط علي علامة الاتصال وسوف يتم فتح تطبيق الاتصال في هاتفه التلقائي بالرقم الخاص بك.

لنري أن الزوار الذي يقوم بمراسلتك علي Facebook Messenger بضغطة زر؟ ام أنك ترغب في مراسلتك عبر الايميل المباشر ويمكنك تحديد ماهو الخيار المناسب  عن طريق إعدادت الصفحة علي الفيس بوك.

استخدم Facebook messenger Bots في التسويق

نري ان خدمة إرسال الرسائل المجانية عبر الهاتف المحمول من خلال الانترنت وذلك مهم للغاية وليس فقط للمستخدم العادي ولكن أيضًا لمسوقين وتتميز هذه الطريقة بكونها سهلة وبسيطة للغاية حيث طور الفيسبوم تطبيق المراسلة الخاص به من اجل تسهيل المراسلة بين الشركة والعملاء المستهدفين وعليك ان تعلم ان شركة الفيسبوك استحوذت علي تطبيق Whatsapp الشهير حيث ان هناك ملايين من الناس يستخدمون مجانًا  ويتم التخطيط في القريب العاجل  من اجل ضمه مع ماسنجر من اجل استخدامه بشكل مباشر في الإعلانات وذلك نظرًا انها تعتمد عليه بشكل كبير لجميع المعلومات عن المستخدمين.

 

اعرف جمهورك جيداً

في السابق أشرنا إلي الفيسبوك الذي يقدم تحليلات وبيانات رائعة عليك ان تقوم باستخدامها وذلك عن طريق استخدام Page Analytics الخاصة بصفحتك كما يمكنك معرفة العديد من الامور التي تعبر عن اهتمامات الجمهور.

يمكنك معرفة نوعية المحتوي الذي يفضله الجمهور بجانب معرفة الأوقات الذين يتواجدون فيها ومتوسط أعمارهم وجنسهم ومختلف المعلومات التي ستساعدك بالتأكيد في الحملة التسويقية والمحتوي الذي يتم تقديمه.

كما يمكنك جمع المعلومات من خلال صفحات الفيسبوك بجانب الجروبات الشهيرة في المجال والتي يمتلكها منافسيك وبهذه الطريقة  ستعرف عدد كبير من المعلومات.

حيث انك عندما تزور سوف تجد جهة اليشار منها او علي اليمين في حالة إذا كان الفيسبوك بالعربي كلمة  “Info and Ads” إذا قمت بالضغط عليها سوف تتمكن من  معرفة كافة الإعلانات التي تقوم الصفحة بالتسويق لها .

سوف تتمكن بهذه الطريقة التجسس بشكل شروع علي كافة الحملات الدعائيك التي تخص منافسم  ومن ثم معرفة نوعية المحتوي الذي يقومون باستخدامه كي تقوم بمحاكاته أو تستلهم منه بعض من الافكار التي ستساعدك بشكل كبير للغاية في العملية التسويقية.

يعد موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وسيلة من الوسائل المتميزة التي عليك استغلالها في معرفة المشكلات والاهداف وطموحات الجمهور التي تستهدفه وكلما عرفت بشكل أكبر كلما تمكنت من معرفة الزوايا التي يمكنك استخدامها في الترويج او التسويق للجمهور ومن ثم توفير العروض والخدمات والمنتجات التي تحل المشاكل وتساهم في تحقيق الأهداف.

 

حدد نوعية المحتوى الذي ستقدمه

توجد العديد من المنشورات التي يمكنك ان تقوم بعرضها للجمهور حيث يعتمد علي هدفم من التسويق الإلكتروني التي تقوم به حيث حيب عليك ان تجرب وتختبر وعليك عدم نشر المحتوي بهدف تحقيق الربح فقط أو الترويج لللسلع والمنتجات ويجب عليك تقديم محتوي تعريفي وتثقيفي للجمهور ويمكنك طرح العديد من التساؤلات علي الجماهير المستهدفة من خلال عمل استطلاعات رأي ومن خلال استخدام البث المباشر كي تجيب علي الأسئلة التي تخص الجمهور بشكل شخصي.

جميع هذه الامور تزيد الثقة بين كل من العميل والشركة بشكل كبير وتساهم في الترويج بشكل اسرع وأسهل  ويمكنك الحصول علي العديد من المعلومات ويثق في خبرتك وقدرتك في المساعدة.

 

قدم خدمة العملاء عن طريق فيسبوك

نري ان خدمة العملاء او ما يسمي بخدمة ما بعد الببيع ركن من أهم أركان فن التسويق ومن ثم تحقيق الارباح لأى عمل او خدمة لذا عليم أن تتواصل مع العملاء بكافة الطرق الممكنة لنري ان الفيسبوك يقدم العيدد من الخدمات بشكل مجاني بدون أى تكلفة.

عليك ان تنتبه إلي سرعة الرد علي كافة الأسئلة والإستفسارات  التي يقوم العملاء بطرحها علي الصفحة الرسمية وعليم بالرد علي كافة الاسئلة وحل جميع المشاكل بكفاءة ودقة  وعليك ان تحافظ علي عملائك والاجابة علي كافة الاسئلة مما يزيد من نسبة الربح الخاصة بك ويزيد من الثقة بين كل من العميل والمنتج او الشركة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *