كيفية عمل إعلان ممول ناجح علي الفيس بوك
اعلان ممول علي الفيس بوك

كيفية عمل إعلان ممول ناجح علي الفيس بوك، يعد هذا التساؤل من أكثر ما يقوم كثيرن بالبحث عنه نظرًا لرغبتهم في القيام بعمل إعلان ممول ناجح علي صفحة التواصل الإجتماعي فيس بوك لذا سنقوم من خلال هذه المقالة بتوضيح مجموعة من النصائح لابد من توافرها كي تقوم بعمل إعلان ممول ناجح علي الفيس بوك بكل سهولة ويسر .

كيفية عمل إعلان ممول ناجح علي الفيس بوك

كي تتمكن من معرفة كيفية  عمل إعلان ممول ناجح علي الفيس بوك عليك بمعرفة قوة الفيسبوك ومن ثم القيام باستغلالها في الترويج والتسويق للسلع والمنتجات والأفكار سوف نقدم لك مجموعة من النصائح المفيدة التي عليك إتباعها كي تتمكن من عمل إعلان ممول ناجح علي الفيس بوك.

كيفية عمل إعلان ممول ناجح علي الفيس بوك
كيفية عمل إعلان ممول ناجح علي الفيس بوك

أولًا ابدأ بالأساسيات 

عليك أن تعلم أنه كي تتمكن من معرفة كيفية عمل إعلان ممول ناجح علي الفيسبوك بالشكل الصحيح عليم أن تعرف أن هناك بعض من الأمور التي تجهلها او لا تعرفها في الفيس بوك وعليك بمعرفتها او تعلمها، حيث أنه عليك القيام بدراسة الكورسات التي يتم تقديمها من قبل موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك حيث يتم تقديم هذه الكورسات تحت منصة يطلق عليهاFacebook Blueprint، والتي تساعدك بنسبة كبيرة علي تعلم المزيد حول كل من الفيس بوك والقوة التسويقية عامة بجانب تعريفك بالكثير من الأمور حول الإعلانات الدفوعة علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك بالتحديد.

والتي يمكنك من خلالها تعلم المزيد حول فيسبوك وقوته التسويقية بشكل عام، وحول الإعلانات المدفوعة على فيسبوك بشكل خاص.

كيفية عمل غعلان ممول ناجح علي الفيس بوك
كيفية عمل غعلان ممول ناجح علي الفيس بوك

ثانيًا  قم باستعمال Facebook Pixel من اليوم الأول

نجد أن البيكسل الخاص بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك هو عبارة عن كود برمجي يمكن الوصول إليه من خلال حسابك الإعلاني علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وبعد الحصول علي هذا الكود قم بإرسال رسالة إلي مطور المواقع الذي يقوم بالعمل معك وقم بوضعه في منطقة الكود بين كل من <head> </head>،وذلك في كل من موقعك وصفحة الهبوط الخاصة بك.

وهناك أشخاص كثيرون لا يعرفون فائدة هذا الكود ولابد عن التساؤل عن كيفية عمل إعلان ممول ناجح علي الفيس بوك أن يتم الإجابة أيضًا مع هذا التساؤل علي وظيفة الكود هي أنه يعني بكل بساطة تتبع زوار الموقع وذلك من خلال تجميع البيانات حول زوار الموقع ومن ثم استخدام البيانات في المستقبل من أجل الإستهداف الجيد ومن ثم تحسين الحملة الإعلانية التي تقوم بها علي الفيس بوك.

كما يمكنك من خلال هذا الكود إنشاء قوائم استهدافية وذلك بناءًا علي الزيارات السابقة للموقع الإلكتروني ولابد من اليقام باستخدام فيسبوك بيكسل من اليوم الاول وعليك كي تساعد موقع التواصل الإجتماعي فيسبوم علي معرفة نوعية الترافيك الذي يقوم بزيارة موقعك الإلكتروني

 

بجانب ذلك يجب عليك أن تقوم بعمل set up لهذه البيكسل في جميع الصفحات الخاصة بموقعك بدون أى استثناء وبالتالي التركيز علي الصفحات الخاصة بك من أجل تسجيل بيانات العملاء ومن ثم جعل البيكسلLead Generation  وذلك عبر تلإعدادات التي تخص حسابك.

ثالثًا حاول تقسيم جمهورك

عليك أن تعلم أن من أهم النصائح اليت لابد من معرفة كي تعرف كيفية عمل إعلان ممول ناجح علي الفيس بوك هي الجمهور المستهدف من الترويج أو التسويق التي تقوم به وقم بتقسيم الجمهور علي سبيل المثال إذا كنت من أصحاب متاجر الملابس قم بتقسيم الجماهير المستهدف علي حسب الجنس والعمر سوف تتمكن من خلال هذه الطريقة عمل إعلان موجهة إلي قطاع معين من الجمهور وسوف تكون النسبة تحويلها(Conversion Rate) أعلى بكثير بالفعل.

كيفية عمل إعلان ممول ناجح علي الفيس بوك 3
كيفية عمل إعلان ممول ناجح علي الفيس بوك 3

رابعًا استخدم الفيديو

في حالة إذا تمكنت من عمل كافة الإعلانات الخاصة بك علي شكل فيديو قم بعمل ذلك حيث انه علي الرغم من ان عمل الفيديو يأخذ الكثير من الوقت من اجل القيام بصناعته  ولكن عليك أن تعلم ان النتائج التي يتم تحقيقها من جرائه قوية للغاية، عليك ان تحاول قدر الإمكان ان يكون الفيديو التي ستقوم بعمله عبارة عن دليل إجتماعي يساعد الجماهير المستهدفة علي معرفة كل من جودة المنتج او الخدمة المقدمة له حيث أنك توضح روعة الخدمة التي يتم تقديمها للعميل وكيف أنها ساعدته علي حل المشكلة التي واجهه بكل سولة ويسر.

نري أن الصور المصغرة التي تخص الفيديو لابد أن تشد الإنتباه كي تجعل مستخدمي الفيسبوك كي يقوموا بالضغط علي الفيديو من اجل مشاهدته.

وعليك أن تعلم ان الثواني الأولي من الفيديو هي الأهم ولابد من أخذها في الأعتبار ومعرفة أنك تقوم بمخاطبة الجمهور من اجل حل كافة المشاكل التي يواجهها لذا عليك بالتأكيد في بداية الفيديو علي أهمية السلع او المنتج أو الخدمة.

خامسًا يجب أن تختبر أولاً

نجد أن اغلب الإعلانات الناجحة تعتمد فقط علي البيانات بينما نري ان المسوق لا يعتمد علي العاطفة بل يعتمد علي النتائج اليت ستعود عليه جراء استخدام السلعة أو المنتج ومن ثم اتخاذ القرار بإتخاذه وهذا الأمر من الاهم الامور التي يجب معرفتها عند السؤال عن كيفية عمل إعلان ناجح علي الفيس بوك.

ولكن عليك أن تعلم طريقة الحصول علي بيانات موثوق فيها من أجل توفير افضل تجربة شراء للعميل لنري ان الأختبار يعد من أفضل وأضمن الطرق التي يمكنك الحصول من خلالها علي أفضل النتائج وهناك بعض من الأشياء التي لابد من اختبارها ومنها علي سبيل المثال:-

صورة الإعلان: عليك بالقيام بعمل اكثر من إعلان كل منهم بنفس الطريقة والمحتوي ولكن باختلاف الصورة التي ستقوم بوضعها فيه  وذلك كي تتمكن من الحصول علي معلومة واضحة بشأن الصور التي يمكنها تحقيق نتائج أفضل مع الجمهور

نص الإعلان : نجد أن نص الإعلان من الامور التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار بشكل كبير وعليك بتجربة أكثر من نص إعلاني كي تتوصل في نهاية الأمر إلي أفضل نص إعلاني يمكنك استخدامه في العملية التسويقة التي تقوم بها حيث أنك من خلال نص الإعلان توضح للعملاء ماهي المميزات التي ستقوم بتوفيرها له والعيوب التي سيعاني منها قدر الإمكان.

الإستهداف : نري أن هناك عدد كبير من العناصر التي يمكنك اختبارها مع الاستهداف وعليك العمل من اجل تجربتها واحدة تلو الاخري كي تتمكن من الإستهداف بالشكل الصحيح وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة جراء العميلة التسويية التي تقوم بها.

مواضع الإعلان : توجد العديد من الأماكن التي يوفرها لك موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك كي تقوم بوضع الإعلان الخاص بك بها لنري أن هذه المواضع تساعدك في وضع إعلانك مما يسمح بالظهور بشكل جيد له مما يحقق النتيجة المطلوبة وكل ذلك علي حسب طيعة العمل التي تقوم بالتسويق له بجانب طبيعة الجمهور المستهدف وعليك أن تعرف المواضع التي لابد من القيام بوضع الإعلان بها لضمان ظهوره بشكل جيد.

كما عليك الإعتماد علي ما يسمي بغعادة الاستهداف وذلك تبعًا للكثير من الدراسات لنري أن اى عميل يحتاج أ يتفاعل مع البراند 7 مرات علي الأقل قبل أن يتخذ قرار بالتعامل وذلك في اغلب الظروف وبالتأكيد يعتمد ذلك علي قوة البراند نفسه التي تقوم بالترويج او التسويق له لنري ان كبري الشركات او البراندات تقوم بعمل إعلاناتها الخاصة بها في العديد من الاماكن ومنها الشوارع وموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وأخر علي اليوتيوب وفي التلفاز وعلي جوجل وهكذا من المنصات التي يتم استخدامها من أجل انتشار الإعلان بالقدر الجيد مما يتلائم مع هدف الشركات التي تقوم بوضعه.

كل ذلك كي يتفاعل العميل المحتمل لأكثر من مرة وبالتأكيد نحن لا نمتلك الميزانية التي تخص الشركات التي تقوم بعمل إعلانات عي كافة المنصت الإعلامية سواء كانت تقليدية أو حديثة لذا لابد من الإعتماد علي إعادة الإستهداف، حيث يمكنك إعادة استهداف الأشخاص الذين قاموا بمشاهدة 50 % من إعلان الفيديو الخاص بك بفيديو مختلف  وريما تقوم بتقديم لهم خصومات أو عروض تحولهم إلي عملا جدد للشركة ويمكنك ان تعيد استهداف من هم علي وشك الشراء من موقعك ويرغبون في تقديم أي عروض مميزة من اجل التشجيع علي إتخاذ الخطوة.

 

ولكن عليك أن تعلم انه لابد من وضع بيكسل الفيسبوك لهذا النوع من الاستهداف ويذكر أن إعلانات غعادة الإستهداف جميعها ذات تكلفة قليلة بالمقارمة بين الإعلانات العادية وعليك أن تستغل هذه الفرصة جيدًا وتعمل علي عدم إضاعتها.

 

سابعًا حدد الهدف من الإعلان بطريقة صحيحة

هناك عدد كبير من المسوقين لا يقومن باستغلال تحديد الهدف من وراء الإعلان بشكل سليم لنري ان موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك يوفر لك العديد من الخيارات حيث انك إذا قمت بالدخول علي الهدف التسويقي في بداية الحملة سوف تجد عدد كبير من الخيارات والتي تندرج تحت ثلاثة قطاعات رئيسية وهي علي النحو التالي:-

الوعي

وهي مخصصة من اجل الأهداف التسويقية التي تسعي كي تلفت الإنتباه فقط للعلامة التجارية أو البراند كما تقوم بتعزيز الإهتمام بما يتم تقديمه من خلال البيزنس سواء كانت سلعة او خدمة.

الاهتمام

وهذا مخصص للأهداق التي تسعي دومًا إلي حث المستخدم من اجل بدء التفكير في شراء المنتج أو السلعة او الحصول علي الخدمة التي يتم تقديمها ومن خلالها يتم التعامل مع المستخدم كمشتري مجتمل للسلعة او الخدمة ويرغب في الحصول علي المزيز من المعلومات التي تخصها كي يتمكن من إتخاذ سلوك بالشراء.

التحويل

نري أنها متخصصة للأهداف التسويقية التي تسعي إلي تحويل العميل المستهدف غلي عميل فعلي وذلك من خلال إتخاذ قرار شراء السلعة او المنتج الذي يقوم البراند بتقديمها.

يذكر أن جميع ما قمنا بوضفه في كل قطاع من القطاعات السابقة يمثل المراحل التسويقية بشكل مرتب والتي تبدأ بالعميل المستهدف  كي يتم التعرف علي ما سيتم تقديمه للعميل عند القيام بشراء السلعة او المنتج.

 

قم باختيار مواضع ظهور الإعلان بشكل واعي

عليك أن تقوم باختيار مكان الإعلان بكل واعي كي يتمكن الجمهور المستهدف من مشاهدته ومن ثم حقيق الهدف المطلوب جراء وجوده كما نجد انه يوجد العديد من الاماكن المقترحة التي يمكنك القيام بوضع الإعلان بها وسوف تتمكن من تحقيق الهدف المطلوب  ولكن عليك باختيار موضع الإعلان بشكل واعي وان تكون علي علم بأهمية ومميزات كل موضع وهل يتناسب مع ما ترغب في تحقيقه من اهداف أم لا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *