أفكار لزيادة المبيعات للمحلات التجارية (ضاعف مبيعاتك في 2020)
أفكار لزيادة المبيعات

إذا كنت من اصحاب المحلات التجارية وتقوم بالبحث عن أفكار لزيادة المبيعات الخاصة بمنتجات وإذا كان يراودك حلم مضاعفة المبيعات وسوف تجني المزيد من الأرباح وهل جربت العديد من الأفكار من أجل زيادة المبيعات للمنتجات ولم ينجح الأمر ومن ثم هل أنت مستعد لخوض عالم الافكار المجنونة التي سيتم عرضها من أجل زيادة المبيعات.

تعرف على أفكار لزيادة المبيعات

ويمكنك استخدام هذه الأفكار لأي نوع من نوع أخر من أنواع البيزنس ويمكنك استخدام هذه الأفكار لزيادة مبيعات مطعمك أو شركتك أو حتي المتجر الإلكتروني.

أفكار لزيادة المبيعات للمحلات التجارية (ضاعف مبيعاتك في 2020)
أفكار لزيادة المبيعات للمحلات التجارية (ضاعف مبيعاتك في 2020)

المبيعات مشكلة حياتي؟!

عليك أن تعلم جيدًا أن المبيعات تبدو معقد بعض الشيء إذا أردت الدقة بشكل كبير وفي نفس الوقت تعد هذه العملية من العمليات الهامة والاكثر اهمية لنري أن أصحاب المحلات التجارية لنري أن كل من لديه بيزنس خاص به نجد أن كل من يسير علي نمط تقليدي خالي من الإبداع والشغف تجاه التجارة الخاصة به لنري أن هذه العملية بالفعل معقدة ومملة للغاية وعليك أن تتحدث عن زيادة أفكار المبيعات لأصحاب المحلات التجارية ودعنا نتحدث بعض الشيء

أفكار لزيادة المبيعات
أفكار لزيادة المبيعات

لماذا لا يحق لك أن تسأل هذا السؤال؟

بالطبع لابد أن يمتليء محلك بالبضائع والمنتجات ويعد هذا الأمر ضروري لا فصال فيه وكذلك افتتاح المحل ويمكنك انتظار الزبائن أن تأتي وتشتري، عليك أن تعمل في مجال التجارة ويمكنك أن تعرف التالي من خلال هذه المقالة:-

  • أولًا أعلم ماهي التكلفة من المال والوقت
  • ثانيًا قم بدفع إيجار المحل وتحمل دفع الفواتير الشهرية
  • ثالثًا عليك أن تعلم أن هناك ملل في انتظار شراء الزبائن
  • رابعًا عليك أن تعلم شعور الخوف من عدم القدرة علي الوفاء بكافة الإلتزامات المادية في نهاية كل شهر.

عليك أن تعلم كل ذلك ومن ثم تقديره  حيث أن الزبائن لا تعلم او تقدر ولاتفكر في الأمر كله لذا عليك بتقدير كل ما قمنا بذكره.

ومن المهم أن تعرف جميع انواع العملاء او الزبائن الذين تتعامل معهم حيث نري أن هناك العديد من العملاء المحتملين الذي لابد من معرفة كيفية التعامل معهم بشكل محترف

أنواع العملاء وطرق التعامل معهم (افهم عميلك وطور أداءك)

لابد من معرفة نوعية العملاء ومن ثم طرق التعامل معهم  حيث أنه بالطبع يوجد العديد من العملاء وتوجد طرق مختلفة لابد من إتباعها من اجل التعامل معهم من خلالها

  حيث يمكنك من خلال تحديد نوعية العميل تحديد الطريقة التي يمكنك إتباعها من أجل إستكمال عملية الشراء علي سبيل المثال.

أفكار لزيادة المبيعات
أفكار لزيادة المبيعات

أفكار مجنونة لزيادة المبيعات

أين تضع الخوف حين تقرر ان تبتك؟ بالطبع الخوف موجود وكل ما عليك هو إيجاد مكان من أجل إخفائه

حيث ان الجنون لا يعني اختيار الطرق الشاقة من اجل تحقيق الهدف المطلوب والافكار التي لا يعرفها أحد دون دراستها بشكل جيد لأنها بالفعل أعجبتنا والتي من الوارد أن تكون أفكار جيدة ورائعة للغاية ولكن ماذا إذا كانت لا تتناسب هذه الفئة مع الزبائن المستهدفين ولماذا إذا كان هؤلاء لا يستطيعون التجاوب مع الطرق.

كما نجد أن الجنون يعني مزيج من الإبداع في التفكير ومن ثم البساطة بشكل كبير في التنفيذ ومن ثم الكثير من المرونة والذكاء في التقديم لنري ان الجنون يعني الخروج عن المألوف او المعروف وهناك ما اعتادت الأسواق علي معرفته بجانب ذلك بات الجنون هو تقديم ما هو مألوف.

اصنع قصة مجنونة لعلامتك التجارية/العقلاء يمتنعون

سوف نقوم بسرد قصة كمثال توضيحي حيث أنه كانت إحدي شركات ملابس الأطفال التي تبحث عن وكالة إعلانات من أجل عمل حملة إعلانية لمجموعة من تصميمات ملابس الأطفال الجديدة والتي تقدر بقيمة مليون دولار فقط خاصة إذا كانت صاحبة الشركة تقوم بالبحث عن أفكار جديدة غير مالوفة ولكنها تتصف بالإبداع كي تتمكن من فهمها وبالتالي تتعلق بالاطفال وربما تتعلق بالامهات.

حصلت الشركة علي عرضين من وكالتين من اجل الإعلان عن فكرة الحملة الإعلانية الجديدة الفكرة الأولي كالتالي:-

 نري ان فكرة النموذج تدور حول نموذج الأم التي تريد أن تحول طفلها إلي كائن مثالي من الدرجة الاولي كما يبحث الأطفال عن أفضل وأهم المنتجات والاشياء  ويمكنك أن تشتري لهم من أغلي الاماكن كي يظهر بمظهر أنيق .

 

إذن كيف يمكنك تقديم خدمات مجانية لزبائنك؟

عليك أن تخبر كل زبونة تأتي للشراء من المحل حتي وان لم تقم بعملية الشراء

عليك ن تخبر كل زبونة تأتي من أجل الشراء من محلك حتي وإن لم تشتر وعليك تقديم العديد من الخدمات الإرشادات العلاجية بشكل مجاني من العلاج الشعر والبشرة.

يمكنك القيام بعمل بانر علي المحل ويحمل تفاصيل الخدمة التي يقدمها مع كتابة كلمة مجانًا بشكل واضح وملفت للنظر ومع ذلك تخصيص رقم الواتساب للمحل ويمكن للزبائن ان تراه وحتي إن لم تدخل المحل وعليك بالتأكيد أن ترسل إليك العديد من الفتيات من أجل معرفة التفاصيل ويمكنك الحصول علي العديد من الخدمات المجانية.

يمكنك الاهتمام والبحث جيدًا عن كل مشكلة ترسلها لك إحدي عميلاتك وعليك بمساعدتهم بشكل كبير علي حل كافة المشاكل وعليك أن تفعل ذلك دون أن ترشح أى منتج من المنتجات التي تناسبهم وبالتالي قائمة الاسعار وسوف يصنع ذلك من الولاء وللمحل التجاري وأجلًا ام عاجلًا سوف يتم تحقيق مبيعات كبيرة جراء ذلك.

 نري أن الأم هنا لا تترك للطفل الحق في اختيار ما يريد او يرغب فيه وعليك ألا تترك طفلك فرصة أن يمارس طفولته ويختار ما يريد حيث ان فكرة الحملة الأولي كانت فكرة جميلة للغاية ولكنها لا تعرف اللين او الحب ولا تهتم بالمشاعر علي الإطلاق ولن تكون محببة علي الإطلاق.

           

الفكرة الثانية

نري أن نموذج الأم التي لاتقبل الطفل وتحبه كما هو والتي لا تسعي لتحويل إلي شخص أخر لنري أن الغراب الذي يصفه البشر بكونه أقبح الطيور  التي يمكن ان يراها طفل هناك من يرونها من الاطفال أنها جميلة للغاية.

 نري ان مسئولة الحملة الثانية تري ان الملابس تمثل للأم أكثر من مجرد أقمشة فقط حيث تمثل لها الذكريات الجميلة التي عاشتها مع طفلها وذلك منذ لحظة ولادته وحتي الخطوات الاولي في الحياة لنري أن القطعة تمثل لها ذكري حدث جديد في حياة طفلها.

لنري ان القميص الذي يرتديه في اول يوم في المدرسة له بينما الفستان الذي كان يتم ارتدائه عند البدء في اول خطوة لنجد أن التنورة الجميلة التي تم شرائها في اول عيد ميلاد للطفلة كما كانت فكرة الحملة الثانية الأطفال يحملون الذكريات في ملابسهم.

نري أنه علي الرغم من اعتراض صاحب الوكالة الإعلانية وبعض من المسئولين عن الفكرة الخاصة بالحملة الثانية إلا أنها نجحت في تحقيق مبيعات كبيرة وكسرت الجمود

ورغم اعتراض صاحب الوكالة الإعلانية وبعض المسئولين على فكرة الحملة الثانية، إلا أنها نجحت وحققت مبيعات ضخمة، فقد كسرت حاجر الجمود، و أخرجت الملابس من قوقعة أنها مجرد أقمشة إلى مزيج متناغم من الذكريات والأحداث الجميلة التي يحملها الأطفال في ملابسهم، ولا تنساها الأمهات مهما كبر أطفالهم.

نري أن تلك الحملة المشاعر الإنسانية بين الأم وطفلها بل إنهاء رسخت لدي الأهل فكرة أن يقبلوا اطفالهم كماهم وأن يصنعوا بذكريات جميلة يحملونها في ملابسهم الخاصة.

كيف تصنع قصة مجنونة لعلامتك التجارية؟

يمكنك أن تصنع منتج خاص بك قصة مشوقة تعبر عنه كي يري الزبائن كيف تقوم بربط المنتج الخاص بك بتفاصيل حياتهم اليومية كما نجد ان كل منتج يرغب الزبون في شرائه مما يشبع رغبة أو حالة لديه في الحياة اليومية لابد من وجود قصة تعبر عنه.

نري ان ذكر الزبائن بالعديد من المواقف السيئة التي من الوارد أن يتعرضوا لها نتيجة عدم شراء منتجك حيث أننا لا نرغب في التعرض لموقف سيء أو محرج وبالتحديد أمام الأشخاص الذين نعرفهم بشكل جيد.

عليك بمخاطبة المشاعر والاحلام والذكريات والامنيات الجميلة التي تقوم بتحريك دوافع الشراء لدي الزبائن

 اسم العلامة التجارية الخاصة بك  عليك أن تجعل اسما غير مألوف وعليك بتجربة الأسماء المركبة من أكثر من لغة أو معرفة العبارات التي يحبها فئة الزبائن التي تقوم باستهدافها ويمكنك صنع اسم يعبر عنهم

أحدهم لم يمتلك محلًا من أجل عرض البضاعة من أجل صنع قصة مجنونة مشوقة للعلامة التجارية ويمكنك مخاطبة الزبائن بالأسلوب واللغة  الذين يستطيعون إداركه وفهمه بشكل كبير

يوجد صاحب ماكينة تقشير البطاطس الذي يتم تقديم ماتم وصفه بطريقة الساحر

 قدم خدمات مجانية/ بين قوسين “ببلاااااش”

كل شخص منا يحب أن يشعر بأن هناك شخص يهتم لأمره حيث أن أحدًا يبحث عن  حلول للمشاكل كما نجد أن كل منا يرغب في الحصول علي خدمات مجانية قبل الشراء من أجل التشجيع علي اتخاذ قرار الشراء وبعد الشراء تشعره بأهميته ويحصل علي قيمة أكبر مما يدفعه.

هناك العديد من الأفكار يمكنك استغلالها من أجل زيادة المبيعات لا تكلفك المال ولكنها تكلف العديد من الوقت والجهد والعديد من التجارب كي تتوصل إلي الخلطة السحرية التي تجعلك مميز عن غيرك.

علي سبيل المثال نري ان المحل التجاري متخصص في بيع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الخاصة بالسيدات  ومن المفترض أن السلوك الشرائي لدي المرأة يختلف بشكل كبير عن السلوك الشرائي لدي الراجل فالمرأة تأخذ وقتًا أطول في التفكير كي تحتار ما يناسبها من منتجات وترغب دومًا في رؤية منتجات متنوعة يمكنك الشراء منها.

نحن الفتيات نتسال دومًا ونسأل كذلك في المجموعات الاجتماعية وذلك علي مواقع التواصل الاجتماعي فهناك من يتسألون عن مشكلات البشرة والشعر والتي يعاني منهاكثيرون حيث يمكنك شراء العديد من المنتجات بناءًا علي ترشيحات الفتيات دون أى معرفة سابقة.

علي سبيل المثال انا قمت بترشيح أحدي المحلات التي اعجبتني المنتجات الخاصة بها لبعض الأصدقاء بعد طلب ذلك ومن ثم نسيت الأمر تماما.

اضمن بقاء الزبون/ لا تراجع ولا استسلام

ماهو الذي يضمن لك الزبون الذي سيشتري منك مرة وسوف تعود مرة أخري ليعود مرة ثانية من أجل الشراء حيث أنه من البديهي أن لن يقوم بالشراء مرة ثانية إذا كان المنتج سيء، لم يشعر بأنه حصل علي قيمة مرضية مقابل ما تم دفعة من مال ولكن إذا حصل المنتج علي رضاء العميل سوف يعود للشراء مرة ثانية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *