فوائد حليب جوز الهند للشعر

0

فوائد حليب جوز الهند للشعر

كما تعلم ، فإن جوز الهند مفيد جدًا لصحة شعرك ، سواء كنت تستخدم الزيت أو الحليب. كلاهما يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر ، ولذلك سنعرض في هذا المقال معلومات حول فوائد حليب جوز الهند للشعر وذلك من خلال موقع صدي القاهرة.

حليب جوز الهند

يتم استخلاص حليب جوز الهند من لب ثمرة جوز الهند بعد نضجها حيث يتم رش هذا اللب جيداً وعصره حتى يتم الانتهاء من الحليب ، ويكون قوام الحليب كثيفاً لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون ، ومتوفر في جميع الأسواق في علب حديد أو عبوات كاملة الدسم أو قليلة الدسم.

فوائد حليب جوز الهند للشعر

يوفر حليب جوز الهند فوائد عظيمة للشعر ، بما في ذلك:

يزيد كثافة الشعر

يمكن لحليب جوز الهند أن يعزز نمو بصيلات الشعر ، وبالتالي زيادة كثافة بصيلات الشعر ، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون والمعادن والفيتامينات والمواد اللازمة للحفاظ على صحة الشعر ، وأهمها الحديد والبوتاسيوم ، والتي يمكن كما تحفز نمو الشعر. يغذي الشعر بشكل صحيح ويجعل الشعر قوياً ولامعاً وناعماً.

يصلح الشعر التالف

يساعد حليب جوز الهند على علاج شعرك واستعادة حيويته حيث يعمل كغذاء ويستبدل الشعر بالرطوبة التي يحتاجها للتخلص من الجفاف ، كما يوفر للشعر العناصر الغذائية الأساسية. يوقف خسارته ويمنع تكون الفطريات وقشرة الرأس.

يجعل الشعر براقاً

يتأثر الشعر بالعديد من العوامل مثل الغبار والشمس والهواء الملوث والاتربة بالإضافة إلى الصبغات والمفردات التي تجعل الشعر باهتًا وخاليًا من الحيوية ، كما أن حليب جوز الهند يزيل آثار كل هذه العوامل.

يحارب قشرة الشعر

يساعد حليب جوز الهند في القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تستعمر فروة الرأس ويسبب قشرة الرأس ، وبالتالي يعالج قشرة الرأس ويمنعها من التكون على فروة الرأس دون التسبب في جفاف الشعر وتلفه.

يحمي من ظهور الشعر الأبيض 

يمكن أن يساعد استخدام حليب جوز الهند في تقليل ظهور الشيب ، والذي ينتج بشكل أساسي عن نقص التغذية في الشعر.

يحمي من الإصابة بالصلع

كما ذكرنا سابقًا ، يحتوي حليب جوز الهند على عناصر غذائية مفيدة جدًا للشعر ، لذلك فهو يغذي فروة الرأس ويمنحها القوة ويساعد على منع تساقط الشعر والصلع ، ويحفز نمو الشعر بسرعة.

يحافظ على مادة البروتين داخل فروة الرأس

يساعد حليب جوز الهند في الحفاظ على البروتين في شعرك ومع الاستخدام المتكرر ، سيصبح شعرك ناعمًا وحريريًا.

حليب جوز الهند للشعر

فيما يلي الفوائد الرئيسية التي يوفرها حليب جوز الهند لشعرك:

  • يعالج حليب جوز الهند قشرة الرأس.
  • يعزز حليب جوز الهند نمو الشعر.
  • يمكن لحليب جوز الهند إزالة جميع الشوائب من فروة الرأس.
  • حليب جوز الهند يحمي الشعر من التقصف والتلف والجفاف.
  • يغذي حليب جوز الهند الشعر ويمنع تساقطه.

وصفات حليب جوز الهند للشعر

حليب جوز الهند والليمون للشعر

اخلطي نصف كوب من حليب جوز الهند ، و 5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي ، وعصير ليمون واحد ، ثم اسكبي المزيج في رذاذ ورشيه على فروة الرأس من جميع الجوانب ، ثم اتركيه لمدة 4 ساعات.

حليب جوز الهند والعسل للشعر

أضيفي 4 ملاعق كبيرة من العسل إلى كوب من حليب جوز الهند ، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو ، ثم ضعي المزيج السابق على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيها لمدة 15 دقيقة حتى يستخلص شعرك جميع الفوائد والفيتامينات ، ثم يشطف جيدا.

حليب جوز الهند وزيت الزيتون للشعر

اخلطي كوبًا من حليب جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من العسل ، ثم اسكبي المزيج في علبة بخاخ ورشيها على شعرك وفروة رأسك واتركيها على شعرك لمدة ساعة على الأقل.

حليب جوز الهند والزبادي للشعر

اخلطي ربع كوب من حليب جوز الهند مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي ، ثم ضعيه على الشعر ، مع التركيز على مناطق الصلع ، اتركيه لمدة ساعة ، ثم اغسليه.

اقرأ أيضا أفضل علاج للقولون العصبي مجرب

حليب جوز الهند لفرد الشعر

يستخدم حليب جوز الهند في فرد الشعر عن طريق خلط ثلث الحليب مع نصف عصير الليمون ثم ضعه في الثلاجة واتركه لمدة ساعة حتى تتكون طبقة من الكريمة وقليل من العسل على وجهه ، يمكن إضافة الفراولة أو الموز إلى الخليط ، ثم يتم وضع الخليط على الشعر بعد الرش ، مع الحرص على دهنه جيدًا على فروة الرأس وأطراف الشعر ، ويمكن أيضًا تمشيط الشعر لتحقيق أقصى استفادة ، ثم يترك على الشعر لمدة 20 دقيقة ، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو بالطريقة المعتادة.

حليب جوز الهند لنمو الشعر

من الفوائد الطبيعية حليب جوز الهند على الشعر تحفيز نمو الشعر لاحتوائه على مكونات طبيعية مثل البوتاسيوم والحديد والدهون الأساسية ، عن طريق إضافة بضع قطرات من عصير الليمون وحوالي أربع قطرات من اللافندر ، وتخلط المكونات جيدًا للحصول على عجينة ناعمة ، والتي يجب أن توضع على فروة الرأس وتترك على الشعر لمدة 4-5 ساعات ، ثم تغسل بالماء.

حليب جوز الهند لترطيب الشعر

من الفوائد الطبيعية حليب جوز الهند للشعر الترطيب لاحتوائه على مكونات طبيعية ، مثل الدهون وفيتامين هـ، مما يساعد على تزويد الشعر بالرطوبة المطلوبة ، يمكن أن يساعد حليب جوز الهند الطازج على تغذية الشعر وتعزيز النمو الصحي وإزالة الأوساخ التي تلتصق بالشعر. تحافظ فروة الرأس على ترطيب الشعر ولها أيضًا تأثير ترطيب وتقشير على الجلد ، مما يزيل الجلد الميت والمتضرر للحصول على جلد خالي من الشوائب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق