المشكلات الصحية والغذائية التي قد تصاحب الحمل

0

حلول مناسبة لبعض المشكلات الصحية والغذائية التي قد تصاحب الحمل

قد تواجه المرأة الحامل مجموعة من المشكلات التي تتعلق بصحتها وطرق تغذيتها، لذلك لابد من البحث عن حلول مناسبة لبعض المشكلات الصحية والغذائية التي قد تصاحب الحمل وإن كنتي تتعرضي لبعض الارهاق والتعب ابحثي عن حلول مناسبه لبعض المشكلات الصحيه والغذائيه التي قد تصاحب الحمل.

حلول لبعض المشكلات الصحية والغذائية التي قد تصاحب الحمل

تعاني الكثير من السيدات الحوامل إلى الإرهاق الشديد  مما يجعلها تظهر دائما بوجه شاحب وذلك بسبب شدة التعب التي تتعرض له خلال فترة الحمل، ولكن على المرأة التغلب على هذه المشكلات من خلال التغذية السليمة.

حلول مناسبة لبعض المشكلات الصحية التي تصاحب الحمل

يجب على كل امرأة الأهتمام بنفسها جيدا ولأن ذلك ينعكس على صحة الجنين وهو في بطن أمه، لأن المرأة قد تتعرض لمجموعة من المؤثرات الخارجية التي تتسبب في الكثير من المخاطر السلبية، ومن أهم المشكلات الصحية التي تتعرض لها المرأة الحامل:

  • التغذية من أهم العناصر التي لا تهتم بها المرأة الحامل، فقد ترفض شرب الحليب مما يؤثر على صحتها بالسلب.
  • تعاني بعض السيدات من فقر الدم حيث يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد مثل السبانخ.  
  • ترتفع نسبة الزلال بالدم ويتم التخلص من هذه المشكلة بتناول لحوم حمراء.
  • دوالي الساقين فلابد من التغلب على هذه المشكلة من خلال ارتداء الجوارب الضاغطة طوال اليوم وضع وسادة تحت الرجلين عند النوم. 
حلول مناسبة لبعض المشكلات الصحية والغذائية التي قد تصاحب الحمل
حلول مناسبة لبعض المشكلات الصحية والغذائية التي قد تصاحب الحمل

حلول لمشاكل حكة البطن

تعاني الكثير من النساء لهذه المشكلة وذلك بسبب ارتفاع هرمونات الحمل في الجسم حيث تعمل على زيادة جفاف الجلد، ولتخفيف حكة البطن يمكن للمرأة الحامل استخدام بعض الكريمات المرطبة ودهن البطن بعد الاستحمام مباشرة، وبعد فترة قصيرة سوف تختفي هذه المشكلة تماما.

اقرأ أيضًا:تجربتي مع كريم بيلوما للمنطقه الحساسة

الإمساك

يأتي الإمساك في الشهور الأولى من الحمل وذلك بسبب اضطراب هرمون جسم المرأة، حيث لا تستطيع المرأة على إخراج البراز المتراكم في المعدة، وقد تحتاج إلى الضغط الشديد عند التبرز أوالامتناع تماما عن التبرز، ذلك من أهم الحلول التي قد تصاحب الحامل لابد من تناول المياه بكميات كبيرة وكذلك تناول الألياف باستمرار مثل الخضروات والفواكه الطازجة.

توسع الأوردة والشرايين

وهو ما يسمى باوالي ويكون بيبب كبر حجم الجنين، وكذلك حجم السائل العائم في رحم الأم، مما يؤدي إلى ظهور الدوالي، حيث يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال عدم وقوف المرأة الحامل لمد طويلة وأن تلتزم بالطريقة الصحيحة عند الجلوس ومحاولة تخفيف الوزن الزائد وممارسة سة بعض التمارين الحمل.

حلول لبعض المشكلات الصحية والغذائية التي قد تصاحب الحمل

التشنج خلال فترة الحمل

التشنج هو عبارة عن الألم الذي تشعرين به في القدم أو في اليد عند تحريكمها، وهو من أعراض الحمل الطبيعي فلا داعي للقلق، ويمكن التغلب عليه من خلال استخدام المسكنات ولكن تحت استشارة الطبيب.

زيادة الحاجة للتبول عند الحمل

يعتبر التبول بصفة مستمرة من أول أعراض الحمل وقد يستمر زيادة التبول طوال شهور الحمل، وقد يزيد تدريجي بسبب ضغط الجنين على المثانة مما يؤدي إلى الحاجة لتفريغها. 

بعض المشكلات الصحية والغذائية التي قد تصاحب الحمل

بعض المشكلات الصحية والغذائية التي قد تصاحب الحمل

يأتي الحمل ومعه مجموعة من المشكلات الصحية والغذائية التي تؤثر على المرأة الحامل، ولكن لا داعي للقلق لأنه في أغلب الأحيان تكون هذه الأعراض طبيعية والتي يمكنك التعرف عليها من خلال زيارة الطبيب المختص. حلول مناسبة لبعض المشكلات الصحية والغذائية التي قد تصاحب الحمل يجب التعرف على هذه المشكلات في بداية الحمل حتى لا تتعرض المرأة الحامل بحالة من الملل والاكتئاب، كما يجب تناول الفيتامينات المخصصة للمرأة الحامل خلال فترة الحمل والتي يصفها الطبيب. 

اقرأ أيضًا:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق