اسعار الذهب في مصر بتحديث تلقائي

0

اسعار الذهب في مصر بتحديث تلقائي يتأثر سعر الذهب في مصر وفقا للتغيرات التي تشهدها أسعار الذهب عالميا، كما أن سعر في مصر تتأثر بسعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصرى، لذلك يجب البحث في الكثير من محلات الذهب عن المصنعية لأنها تختلف من محل لأخر.

يهتم الكثير من الأشخاص بمتابعة أسعار الذهب في مصر خاصة المستثمرين الذين يقومون بوضع أموالهم في الذهب كنوع من أنواع التجارة، ولكن فإن سعر الذهب لا يكون ثابت عند نقطة معينة بل يوجد بعض العوامل التي تساعد على ارتفاع وانخفاض سعر الذهب، مما يؤثر بشكل كبير جدا على تلك المستثمرين سواء كان بتحقيق المكاسب أو الخسائر، لذلك فإننا نوفر لكم أحدث التفاصيل حول أسعار الذهب بشكل يومي عبر موقعنا صدى القاهرة

اسعار الذهب في مصر:

متوسط اسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة فى مصر بدون مصنعية
الوحدة سعر الذهب بالجنيه المصري
عيار 24 864 إلى 866
عيار 22 792 إلى 794
عيار 21 756 إلى 758
عيار 18 648 إلى 650
عيار 14 504 إلى 505
عيار 12 432 إلى 433
الاونصة 26,870 إلى 26,941
الجنيه الذهب 6,048 إلى 6,064
الكيلو 864,000 إلى 866,286
قد تختلف اسعار الذهب من محل صاغة لآخر

أن سعر الذهب عالميا سجل ارتفاع طفيف وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث شعر المتعاملين بالقلق، وعن أسعار الذهب اليوم:

صعدت أسعار الذهب 15% منذ بداية عام 2020، مدعومة بالطلب على الملاذات الآمنة في ظل التباطؤ الاقتصادى والمستويات غير المسبوقة من الدعم النقدي والمالي من قبل البنوك المركزية والحكومة.

يعتبر الذهب من المعادن الثمينة والتي عرفت منذ آلاف السنين، وهو عنصر كثيف ولامع ومن أكثر المعادن ليونة، كما انه يحتفظ بقيمته حيث أنه يؤثر في السياسات النقدية، حيث أن الاقتصاد العالمي يتحدد على اسعار الذهب سواء في الصعود أو في الهبوط، يستخدم الذهب في صناعة الحلي، حيث تستخدمه النساء للزينة، ويتم تصنيعه على شكل سبائك، ويتم حساب العيار عن طريق الذهب مقارنة بنسبة المعادن التي يتكون منها الحلي.

  • العوامل التي تؤثر على اسعار الذهب في مصر

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب:

  • الطلب المتزايد من صناديق الاستثمار عملت على رفع أسعار الذهب عالميا.
  • يعد الذهب من المعادن النادرة، حيث أن أسعار الذهب يرجع إلى قواعد اقتصادية بسيطة.
  • هناك علاقة قوية بين اسعار الذهب والدولار الامريكي، حيث أن سعر الدولار الأمريكي يؤثر ايجابيا على سعر الذهب.
  • احتياطي الذهب في البنوك  يؤثر على أسعار الذهب بشكل كبير.

مما لاشك فيه أن اسعار الذهب في مصر بتحديث تلقائي تتذبذب وهذا أمر طبيعي، لأنه كما ذكرنا هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب، كما أن شراء  الذهب يهدف إلى تقليل مخاطر تقلبات الدولار الأمريكي، خاصة مع زيادة احتمال تباطؤ الاقتصاد العالمي.

أسباب إرتفاع سعر الذهب

بالرغم من انتشار فيروس كورونا وتراجع اقتصاد الدول العالمي إلا أن فيروس كورونا أثر بشكل كبير جدا على إرتفاع سعر الذهب، كما يوجد بعض الأسباب الرئيسية التي أدت إلى إرتفاع سعر الذهب في الفترة الأخيرة والتي من ضمنها:

  • تدهور الحالة الاقتصادية العالمية بسبب انتشار فيروس كورونا، مما أدى إلى دفع المستثمرين الوضع أموالهم في الذهب.
  • تجارة الفائدة وتراجع العائدات الخاصة بها، بالإضافة إلى أن بعض الدول قامت بخفض سعر تلك الفائدة.
  • تم نشر بيانات أمريكية سلبية في الفترة الأخيرة والتى تنص على أن هناك شكوك ملحوظة في انتعاش الإقتصاد العالمي.
  • تضرر الدولار في الفترة الأخيرة وارتفاع عدد البطالة الأمريكية، حيث أن الدولار هبط إلى أدنى مستوى في آخر عامين.
  • استمرار المفاوضات التي تتم بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية بشكل سري حول الرسوم الجمركية.

تعتبر تلك العوامل من ضمن الأسباب التي أدت إلى ارتفاع سعر الذهب في الفترة الأخيرة وذلك منذ بداية شهر يوليو عام 2020 حيث تم ارتفاع ملحوظ في سعر الذهب وذلك بقيمة تزيد عن 10 في المئة.

أسباب إنخفاض سعر الذهب في الفترة الأخيرة

بالرغم من الارتفاع الكبير الذي شاهده الذهب في الفترة الأخيرة إلا أنه انخفض بسبب بعض الأمور المختلفة والتي من ضمنها

  • استغلال المستثمرون فترة ارتفاع سعر الذهب والمحاولة في الاستفادة من تلك الارتفاع بأقصى طريقة مما زاد من معدل هبوط الذهب في تلك الفترة.
  • الصفقة الأمريكية المنتظرة والتي كانت تهدف إلى تحسين الحالة الاقتصادية في البلاد بسبب التصدي و مواجهة فيروس كورونا في أسرع وقت مما أعطى حافز إلى المستثمرين بشكل كبير إلى أن هناك أمل في سرعة تعافى اقتصاد البلاد.
  • التوصل إلى لقاح يعمل على مواجهة انتشار فيروس كورونا خاصة بعد توصل روسيا للقاح فعال جدا مما زاد أيضا من تفاؤل المستثمرين بحل مشكلة فيروس كورونا والأزمة التي تواجهها البلاد في الفترة الأخيرة.
  • كما أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تخفيض الضرائب على الأرباح الرأسمالية زاد من الطلب على الذهب بشكل كبير مما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب.
  • زيادة التفاؤل خاصة من دولة الصين واليابان عن تعافي الاقتصاد في الفترة القادمة.

تجارة الذهب

انتشرت تجارة الذهب في تلك الفترة بشكل كبير جدا حيث أنها كانت السبب في نجاح الكثير من المستثمرين الصغار ولكن يجب وضع في الإعتبار أن تجارو الذهب تعتبر سلاح ذو حدين، فمن الممكن أن تكون سبب خسارة كبيرة لك ومن الممكن أن تكون سبب هائل في نجاحك في مجال الإستثمار.

ويرجع ذلك إلى أن سعر الذهب غير مستقر ويوجد الكثير من العوامل التي يجب دراستها بشكل جيد قبل الشروع في تجارة الذهب حتى لا تعرض نفسك إلى خسارة كبيرة.

كما يمكنك الاستثمار في الذهب بعدة طرق مختلفة سواء كان عن طريق العملات الذهبية أو السبائك الذهبية مع وضع في الإعتبار أساسيات ومبادئ الإستثمار التي يجب الإلتزام بها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق